محرز يسجل هدفين في فوز الجزائر على النيجر

محرز

احتفل رياض محرز يوم الجمعة بإدراجه ضمن 30 مرشحًا للكرة الذهبية بتسجيله هدفين ليقود الجزائر للفوز 6-1 على النيجر في تصفيات كأس العالم.

وبقيت النتيجة في البليدة حامل اللقب في صدارة المجموعة الأولى متقدما على بوركينا فاسو بفارق الأهداف في معركة بين فريقين ليحتل المركز الأول ويتأهل لدور الإقصاء النهائي في مارس المقبل.

كما وسعت مسيرة الجزائر الخالية من الهزيمة إلى 30 مباراة.

محرز يسجل هدفين في فوز الجزائر على النيجر

جاء هدفي محرز من ركلة ثابتة حيث حول ركلة حرة لكسر الجمود في الدقيقة 27 ومنح ثعالب الصحراء 1-0 في الشوط الأول.

بعد أن ضاعف سفيان فيغولي التقدم بعد دقيقتين من الشوط الثاني ، سجل جناح مانشستر سيتي وأفضل لاعب كرة قدم أفريقي سابق محرز من ركلة جزاء في ساعة واحدة ليتقدم 3-1.

وتلقى النيجري زكريا سليمان هدفا في مرماه ورفع إسلام سليماني رصيده في تصفيات كأس العالم إلى ستة أهداف بهدفين.

نجم محرز وليفربول محمد صلاح هما الأفارقة المتنافسان على الكرة الذهبية ، التي تكرم أفضل لاعب كرة قدم في العالم بعد استطلاع رأي بين مدربي المنتخب وقباطنة وصحفيين.

استضافت الجزائر النيجر – التي تحتل 89 مركزًا عن شمال إفريقيا في أحدث تصنيفات الفيفا العالمية – ثلاث مرات في تصفيات كأس العالم وأحرزت 16 هدفًا بينما تلقت شباكها هدفًا واحدًا فقط.

امتدت مباراة البليدة الخاطفة إلى 30 مباراة في سلسلة الجزائر التي لم تهزم ، والتي خسرت آخر مرة في أكتوبر 2018 خارج أرضها أمام بنين في مباراة تأهيلية لكأس إفريقيا للأمم.

وسجل عبدول تابسوبا هدفين لبوركينا فاسو في الفوز 4-0 على جيبوتي التي استضافت المباراة في مدينة مراكش المغربية لعدم وجود ملعب دولي.

مصر تهزم ليبيا بهدف نظيف

لحقت مصر بليبيا في صدارة المجموعة السادسة بفوزها على قمة الترتيب 1-0 في الإسكندرية بهدف رائع من الوافد الجديد عمر مرموش.

وأطلق مهاجم شتوتغارت تسديدة لا يمكن إيقافها في مرمى الحارس محمد نشنوش من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 49.

حقق النجاح انتصارين في مباراتين للمدرب السابق لريال مدريد المولود في موزمبيق ومساعد مانشستر يونايتد كارلوس كيروش ، الذي حل مؤخراً بديلاً لمدرب مصر المُقال حسام البدري.

مجموعة الموت

عندما تم إجراء القرعة لتقسيم 40 لاعبًا أفريقيًا إلى 10 أقسام ، برزت المجموعة الرابعة باعتبارها الأصعب مع فريقين من أفضل 10 فرق ، الكاميرون وساحل العاج ، في مواجهة بعضهما البعض.

وتحمل الكاميرون الرقم القياسي الأفريقي في ظهورها في نهائيات كأس العالم بسبع مشاركات ، بينما كانت ساحل العاج في العرض العالمي ثلاث مرات متتالية قبل أن تخسر نهائيات 2018 في روسيا.

سجل منتخب كوت ديفوار الضعيف هدفين في وقت متأخر ليكمل فوزه 3-0 على مالاوي ، التي أجبرها افتقارها إلى الملعب ذي المعايير الدولية على اللعب في سويتو بالقرب من جوهانسبرج.

ورفع الانتصار ساحل العاج إلى سبع نقاط في منتصف الطريق بفارق نقطة واحدة عن الكاميرون التي سجل مهاجمها المخضرم إريك ماكسيم تشوبو موتينج ثنائية في الفوز 3-1 على موزمبيق في دوالا.

أراح ساحل العاج أربعة من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز – إيريك بيلي وماكسويل كورنيه ونيكولاس بيبي وويلفريد زاها – قبل مباراة الإياب ضد مالاوي يوم الإثنين.

وقد ترك ذلك مدافع ولفرهامبتون ويلي بولي هو اللاعب الوحيد المقيم في إنجلترا في التشكيلة الأساسية ، وبالكاد لوحظ غياب “الأسماء الكبيرة” لأنهم سيطروا بسرعة على سيطرتهم.

افتتح ماكس جرادل التسجيل في 35 دقيقة وتم ترجمة هيمنة الشوط الثاني في وقت متأخر إلى أهداف عندما سجل إبراهيم سانجار وجيريمي بوغا.

وسجل تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم هدفا في كل شوط وأضاف كارل توكو إيكامبي هدفا ثالثا في مدينة دوالا الساحلية قبل أن يسجل جيني كاتامو هدفا في وقت متأخر.

تم الانتهاء من ليلة بائسة لمامبا الموزمبيقي (الأفاعي) قبل دقيقتين من الوقت عندما تلقى دانيلو موز بطاقة حمراء مباشرة.

Read Previous

متطوعون للمساعدة في إعادة بناء “ما بعد شاهين” في عمان

Read Next

مصر تتطلع للفوز الثاني على ليبيا لتقترب أكثر من الدور المقبل