القاهري: الجائحة سرعت من توجه ملايين البشر نحو “العمل المستقل” .. “تدريب هب” تطلق من البحرين “معسكر المستقلين”

أطلقت منصة “تدريب هب”، أول منصة عربية من نوعها انطلقت من البحرين وتوفر خدمة التدريب على المهارات عن بعد؛ ما أطلقت عليه “معسكر المستقلين”، والهادف إلى بناء قدرات المشاركين من البحرين والمنطقة والعالم في مجالات عمل يمكن تأديتها عبر الانترنت مثل التصميم والبرمجة والترجمة والتسويق والمبيعات وغيرها.

ويقام هذا المعسكر التدريبي خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، ولمدة ساعتين يوميا من السابعة وحتى التاسعة مساء، ويتناول محاور من بينها أساسيات العمل المستقل، وكيفية تحويل المهارات إلى خدمات مربحة، وطرق استخدام التكنولوجيا في العمل على الإنترنت.

ويركز المعسكر على تكريس آليات واضحة لممارسة “العمل المستقل” لدى كل من مقدمي الخدمات عبر الإنترنت ومتلقيها، وتجاوز التحديات التي تكتنف هذا النوع من العمل مثل التسعير والجودة والالتزام بالتسليم في الوقت المحدد وطرق الحصول على المقابل المادي.

والمرشحون لحضور المعسكر التدريبي هم طلبة الجامعات والباحثون عن عمل والموظفون الراغبون بتحسين مدخولهم ورواد وأصحاب الأعمال الذين يطمحون لإدارة أعمالهم بطريقة غير تقليدية.

الرئيس التنفيذي لمنصة “إبداع هب” رائد الأعمال خليل القاهري قال إن هذا المعسكر التدريبي يواكب التقدم الذي يسجله “العمل المستقل” في البحرين والمنطقة والعالم، حيث باتت مئات ملايين البشر في الولايات المتحدة وأوروبا تحديدا يمارسون هذا النوع من العمل، مضيفا أن الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا سرعت من الإقبال على هذا النوع من العمل، نظرا لاتجاه المزيد من الناس خاصة الشباب للعمل من المنزل والبحث عن مدخول مادي كامل أو جزئي من خلال تقديم خدماتهم عبر الانترنت.

ولفت القاهري إلى أن سوق العمل في مملكة البحرين والمنطقة غني جدا بفرص العمل المستقل التي تحقق الكثير من الفوائد للمهنيين والاحترافيين من جهة، وتقلل النفقات والالتزامات على أصحاب الأعمال من جهة أخرى.

واكد التزام منصة “تدريب هب” بتوفير تدريب نوعي يواكب احتياجات المتدربين ويحقق تطلعاتهم ويدعم سوق العمل بالمواهب والكفاءات، مشيرا إلى أن المنصة تقدم العديد من الدورات التدريبية لمتدربين من دول مختلفة من بينها السعودية والإمارات والكويت والعراق وحتى مصر والجزائر، إضافة إلى مسجلين في المنصة من العرب المقيمين في أوروبا وأمريكا وغيرها.

يشار إلى أن هذا المعسكر التدريبي يتوج هذا المعسكر دورة دورة “دليل العمل المستقل” التي قدمها القاهري عبر منصة “تدريب هب” واستقطبت أكثر من 700 مشارك من البحرين والوطن العربي والعالم، بعضهم تمكن بالفعل من تأسيس عمل عبر الانترنت والبدء بتحقيق عوائد جيدة نسبيا، وذلك بعد أتقنوا العديد من المهارات التي تقدمها الدورة مثل التسويق والتصميم والبيع عبر الانترنت خاصة في المتاجر الإلكترونية الكبرى مثل أمازون وعلي بابا.

هذا وتعتبر منصة “تدريب هب” التي انطلقت من البحرين أول منصة عربية من نوعها للتدريب على المهارات عن بعد، تجمع المدربين مع المتدربين في شتى أنحاء الوطن العربي والعالم، وتقدم الأدوات اللازمة لتقديم دورات تدريبية بفاعلية في مختلف المجالات، ويعمل في المنصة فريق متنوع من مبرمجين ومصممين وخبراء من شركة ستراديكو تحديدا إضافة إلى شركاء آخرين يعملون توفير الدعم التقني للمنصة وتطويرها بشكل دائم وفقا لأحدث التوجهات التقنية المستخدمة في هذا النوع من المشروعات.

Read Previous

الإمارات ستقوي الصوت العربي في الأمم المتحدة

Read Next

السعودية: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين نظرا لاستمرار كورونا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *