اجتماع سوري لبناني أردني مصري في عمّان لحل أزمة الطاقة في لبنان

أزمة الطاقة في لبنان

اجتماع سوري لبناني أردني مصري في عمّان لحل أزمة الطاقة في لبنان

الأردن يستضيف الاربعاء القادم ، وزراء البترول والثروة المعدنية في مصر، النفط والثروة المعدنية في سوريا، الطاقة والمياه في لبنان لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن.

ويأتي الاجتماع بدعوة من وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي.

 

ومن جهته قال وزير الطاقة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، في تصريح صحفي: “سيتم عقد اجتماع رباعي، لبناني سوري اردني مصري، في الاردن للتعرف على الخطوات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات بين الدول الأربع، ونرى المواضيع الفنية والتقنية والمالية، ووضع برنامج عمل وجدولا زمنيا، ونفعل فريق عمل تقنيا فنيا للكشف على كل المواقع في لبنان وسوريا ومصر والأردن، ويتم التأكد من سلامة استثماراتها، حتى يتم تشغيلها بشكل آمن، وهذا يمكن أن يبدأ بين لبنان وسوريا، لانهما مرتبطان فورا، وبين سوريا والأردن ومصر”.

 

وكانت دمشق قد وافقت أمس السبت على طلب الجانب اللبناني السماح بتمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية إلى لبنان.

 

وأكد كلًا من لبنان وسوريا في بيانهم الختامي “مناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان، وبخاصة في مجالات الكهرباء والغاز”. وطلب الجانب اللبناني “إمكانية مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية”، فرحب الجانب السوري بالطلب، مؤكدا استعداد سوريا لتلبيتها.

 

واتفق الجانبان على “متابعة الجوانب الفنية التفصيلية من خلال فريق مشترك لمناقشة القضايا المتعلقة بالأمور الفنية في كلا البلدين”

Read Previous

اشتباكات في العاصمة الليبية تثير مخاوف بشأن الاستقرار قبل الانتخابات

Read Next

العملات الرقمية مخاطرة أم مستقبل جديد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *