مصر تعلن قيودا جديدة على السفر في المطارات بسبب أوميكرون

أوميكرون

أعلنت مصر عن قيود جديدة مرتبطة بفيروس كورونا في المطارات والموانئ والمعابر البرية ، حيث تشهد البلاد زيادة كبيرة في الإصابات اليومية والإبلاغ عن أوميكرون شديد العدوى باعتباره البديل السائد حاليًا.

قال وزير الصحة بالإنابة خالد عبد الغفار ، في بيان يوم الخميس ، إن المسافرين المصريين والأجانب إلى مصر ، باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ، سيطلبون اعتبارًا من 22 يناير ، شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا أو النتائج السلبية لاختبارات فيروس كورونا.

قيودا جديدة على السفر في المطارات بسبب أوميكرون

يجب إجراء تحاليل فيروس كورونا خلال 72 ساعة من الوصول للموانئ المصرية.

وأشار عبد الغفار إلى أن شهادة التطعيم يجب أن تثبت أن المسافر قد تلقى جرعة واحدة من اللقاح أو آخر جرعة من اللقاحين قبل 14 يومًا على الأقل من الوصول.

وقال عبد الغفار إنه سيتعين على المسافرين أيضًا إثبات أنهم أخذوا اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية أو هيئة الدواء المصرية (EDA).

منحت EDA الموافقة الطارئة لجميع لقاحات فيروس كورونا لكل من سينوفارم و سينوفاك و أسترازاتنيكا و سبوتنيك V و موديرنا و فايزر و جونسون آند جونسون.

إذا لم يتم تطعيم المسافرين ، فيجب عليهم تقديم اختبار فيروس كورونا سلبيًا من بين المعتمدين من قبل وزارة الصحة المصرية ، وهو اختبار PCR أو اختبار Antigen السريع أو اختبار ID Now.

ومع ذلك ، أشار الوزير إلى أن الدولة لن تقبل اختبارات ID NOW كوفيد-19 من المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وموزمبيق وناميبيا وليسوتو وزيمبابوي وإيسواتيني.

أوقفت عدة دول السفر من هذه البلدان في جنوب إفريقيا ، حيث تم الإبلاغ عن أوميكرون لأول مرة. في ديسمبر ، أعلنت شركة مصر للطيران ، الناقل الوطني لمصر ، استئناف رحلاتها إلى جوهانسبرج ، جنوب إفريقيا ، بعد أسبوعين فقط من تعليقها. كما أعلنت مصر تشديد إجراءات فيروس كورونا في نوفمبر على المسافرين من الدول المذكورة أعلاه.

قال عمرو قنديل رئيس إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة ، اليوم الخميس ، إن المسافرين الذين لا تتوافق اختبارات فيروس كورونا أو لقاحهم مع المعايير المعمول بها سيضطرون إلى إجراء اختبارات سريعة للمستضدات.

في حالة إصابة المسافر بالفيروس التاجي ، فسيتعين عليه الحجر الصحي في فندقه أو مكان إقامته لمدة خمسة أيام. أيضا في اليوم السادس ، سيخضعون لاختبار PCR وسيُسمح لهم بإنهاء الحجر الصحي في حالة اختبارهم سلبيًا وعدم ظهور أي أعراض للمرض.

في حالة الاختبار الإيجابي ، سيتعين عليهم الحجر الصحي لمدة خمسة أيام أخرى ومغادرة الحجر الصحي في اليوم السادس دون الحاجة إلى إجراء اختبار آخر.

Read Previous

كوستاريكا تتطلع إلى تدفق المسافرين من الشرق الأوسط

Read Next

رئيسة وكالة الفضاء الإماراتية : “تحولاً هائلاً في العقلية قاد طيران الإمارات إلى الفضاء”