عملاق الشرق الأوسط للتمويل يطلق ميزة أليكسا المصرفية الصوتية

أليكسا

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني ، أحد أكبر البنوك في الشرق الأوسط ، ميزة أليكسا للخدمات المصرفية الصوتية للعملاء في الإمارات العربية المتحدة. تصل الميزة بعد فترة وجيزة من إطلاق أمازون نسخة من المساعد الصوتي الذي يتحدث اللغة العربية وإطلاق خط Echo للأجهزة الذكية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

بنك أليكسا

يمكن لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني ومقره دبي إعداد ميزة أليكسا على مكبرات الصوت والشاشات الذكية Echo. كما أنه متوفر على الأجهزة المحمولة مع تطبيقات Alexa iOS و Android. بمجرد الاتصال ، يمكنهم مطالبة أليكسا بسحب حسابهم ومعرفة رصيدهم الحالي وأحدث كشوفات الحساب وأي معاملات بطاقة جديدة. يمكنهم أيضًا طلب المهارة للحصول على ملخصات وتحديثات السوق. تعمل المهارة باللغتين الإنجليزية والعربية الخليجية ، وهي اللهجة المحلية للغة المعروفة باسم الخليج التي وسعت للتو ذخيرة أليكسا اللغوية

وقال سوفو ساركار ، نائب الرئيس التنفيذي الأول لبنك الإمارات دبي الوطني: “لطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني في طليعة الابتكارات المصرفية ، وتعد الخدمات المصرفية الصوتية خطوة أخرى في هذا الاتجاه حيث نستخدم تقنيات جديدة لتعزيز تجارب العملاء بشكل عام”. “بما أن أمازون تطلق أليكسا رسميًا في الإمارات العربية المتحدة ، يسعدنا إتاحة الوصول إلى الخدمات المصرفية على هذه المنصة ، مما يوفر مزيدًا من الراحة والمرونة لعملائنا.”

أصبحت قيمة الخدمات المصرفية الصوتية معروفة جيدًا بما يكفي لموجة مستمرة من الإصدارات ذات الصلة إما من قبل البنوك أو في شراكات مع مطوري التكنولوجيا. أطلق Wells Fargo مؤخرًا مساعدًا افتراضيًا ولكنه يلعب دور اللحاق بالبنوك الأمريكية الأخرى. على سبيل المثال ، أطلق بنك الولايات المتحدة مساعدًا صوتيًا لتطبيقه للجوّال العام الماضي للسماح للمستخدمين بتنفيذ طلباتهم المصرفية باستخدام لغة المحادثة. وشهد بنك أوف أمريكا أن مساعدته الافتراضية الحالية ، إيريكا ، أصبحت تحظى بشعبية متزايدة ، حيث تضاعفت التفاعلات ثلاث مرات خلال العام الماضي لتصل إلى 104.6 مليون في المجموع. تقوم الاتحادات الائتمانية بتجربة الذكاء الاصطناعي أيضًا. بدأ اتحاد لاندمارك الائتماني في ولاية ويسكونسن العمل مع منصة الذكاء الاصطناعي للمحادثة Clinc لإنشاء مساعد افتراضي ، وبدأت Wings Financial Credit Union في ولاية مينيسوتا العمل مع Nuance لإضافة الذكاء الاصطناعي الصوتي والأمن البيومتري الصوتي لعملائها.

الإمارات للذكاء الاصطناعي

يتزايد الضغط على المساعدين الافتراضيين في الإمارات العربية المتحدة. جاء إصدار المهارة واللغة البنكية بعد عامين من العمل من قبل أمازون مع متطوعين محليين. يتيح البرنامج الناتج لأليكسا فهم واستخدام عبارات اللهجة والمراجع الثقافية وكذلك الترجمة من الإنجليزية. تم أيضًا تضمين معلومات مهمة محليًا في النموذج العربي ، مما يسمح له بفهم اللغة العربية غير الرسمية والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالموعد التالي للصلاة. هناك العديد من مهارات اليكسا العربية المتاحة بالفعل ، بما في ذلك إكسبو 2020 و كريم و فتافيت و سينيمات الريل. بنك الإمارات دبي الوطني هو الأحدث.

كما يتناسب أحد البنوك الكبرى التي ابتكرت مهارة صوتية مع جهود دبي الأخيرة لدفع البرامج الرقمية والصوتية. أنشأت مدينة دبي مساعدًا افتراضيًا باسم “فارس” للإجابة على الأسئلة وتلبية طلبات المواطنين باستخدام الذكاء الاصطناعي في أكتوبر. يعمل المساعد كمساعد صوتي على الخط الساخن للمدينة أو كروبوت محادثة عبر رقم واتساب الرسمي في دبي. يمكن للمستخدمين الاستفسار عن المدينة وخدماتها والتحقق من حالة الطلبات المقدمة للخدمات التي تقدمها المدينة. هناك أيضًا خيار “التحقق من الشائعات المتعلقة ببلدية دبي” ، كما تقول منظمة العفو الدولية ، مما يشير إلى القلق بشأن ما يقوله الناس عن المدينة. على صعيد أكثر تفاعلية ، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من فارس المساعدة في تحديد ما يدينون به من ضرائب الإسكان ، أو الإبلاغ عن أي مشكلات ، أو تقديم طلبات جديدة إلى الحكومة.

Read Previous

لماذا تبدو سياسات الإمارات العربية المتحدة الجديدة في الشرق الأوسط منطقية

Read Next

منتدى شباب العالم (WYF) في مصر يطلق نسخة جديدة من تطبيقه