الإمارات تتصدر الترتيب العالمي في مكافحة كوفيد -19 و أوميكرون

أوميكرون

في أوائل ديسمبر ، عندما أبلغ أطباء جنوب إفريقيا لأول مرة عن انتشار سلالة جديدة من الفيروس التاجي بسرعة كبيرة هناك ، خشي الباحثون والحكومات في جميع أنحاء العالم من أن أوميكرون قد يطغى على الخدمات الطبية المتوترة بالفعل بسبب ما يقرب من عامين من مكافحة الفيروس ، كما علقت صحيفة يومية محلية.

وكتبت جلف نيوز في افتتاحيتها ، أن التصرف بسرعة واستنادًا إلى التجارب المؤلمة من موجات الفيروس الأخرى خلال هذا الوباء ، فُرضت تدابير تقييدية لمحاولة منع أوميكرون من القيام بأسوأ ما في الأمر.

الآن بعد شهرين ، “الحقيقة هي أن المتغير الجديد لا يبدو شديد الخطورة كما كان يعتقد في البداية ، وعلى الرغم من أنه معدي أكثر بكثير من المتغيرات السابقة لكوفيد-19 ، فإن أولئك الذين لم يتلقوا تطعيمًا هم الأكثر عرضة لخطر آثاره الأسوأ.

وأضافت الصحيفة “الآن ، يتم التراجع عن العديد من القيود التي تم فرضها لمحاربة أوميكرون وهناك قبول عام بأن أسوأ ما في هذا الوباء قد يكون بالفعل وراءنا في النهاية”.

ومع ذلك ، قالت الصحيفة ، “اللقاحات ، كما هو الحال دائمًا ، تظل أفضل الإجراءات الممكنة لحل هذا التئام العانة غير المسبوق والطوارئ الطبية. لقد استغرق الأمر ما يقرب من عام للباحثين لتطوير واختبار ونشر اللقاحات.

“هنا في الإمارات العربية المتحدة ، كان الإقبال على التطعيمات ملحوظًا. ووفقًا لأحدث البيانات العالمية ، تتصدر الإمارات العالم في إحصائيات معدلات التطعيم التي تؤكد عزم هذه الأمة على هزيمة الفيروس التاجي ووقف حالة الطوارئ هذه”.

الإمارات تتصدر الترتيب العالمي في مكافحة كوفيد -19 و أوميكرون

وفقًا لمؤشر المرونة الوبائية لعام 2022 والبيانات التي تم جمعها من قبل مركز اختيار المستهلك ، تحسنت دولة الإمارات العربية المتحدة من ثاني أفضل تصنيف إلى أعلى الترتيب ، مما يعكس فعالية الإجراءات التي قدمها مسؤولو الصحة العامة لدينا.

تبحث هذه البيانات أيضًا في الاختبار ، وهو عنصر حاسم في مكافحة فيروس كورونا بشكل فعال. “الإمارات العربية المتحدة فعالة للغاية في الاختبار ، وإجراءات الصحة العامة الخاصة بها فعالة بنفس القدر. هذه الاستراتيجية ، إلى جانب الحصول على أكبر عدد ممكن من اللكمات لأكبر عدد ممكن من الناس ، تعني أن الإمارات هي الدولة الأكثر فعالية على مستوى العالم في مكافحة الفيروس.

“كانت اللقاحات وستظل دائمًا أفضل طريقة للخروج من هذا الوباء. نظرًا لنجاح برنامج التطعيم في الإمارات ونظام الاختبار الخاص به ، فإن جميع المكونات معًا تضع هذه الأمة على أساس سليم للغاية للمضي قدمًا.

وخلصت الصحيفة التي تصدر باللغة الإنجليزية ومقرها دبي إلى أنه “مع انحسار تهديد أوميكرون والتوقع بأن المتغيرات الجديدة من كوفيد-19 قد لا تكون مميتة مثل الموجات الأولية ، هناك أمل في أن الوباء قد يصل إلى نهايته”.

Read Previous

مصر وصلاح يواجها المغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا لكرة القدم

Read Next

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تتوقع نمو الأعمال في الشرق الأوسط